رئيس التحرير : مشعل العريفي

شهادة زملائه ومنشوراته عبر الفيسبوك ورأيه في ترامب.. كشف تفاصيل جديدة بشأن السوري منفذ “مجزرة كولورادو” (صور)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : كشف مكتب التحقيقات الفدرالي تفاصيل جديدة بشأن السوري أحمد العيسى منفذ “مجزرة كولورادو” بعد التوجه إلى منزل عائلته الذي يبلغ قيمته 800 ألف دولار.
منشورات العيسى وذكر المحققون أن منشورات العيسى على فيسبوك كانت صاخبة ضد  ترامب والإسلاموفوبيا، وذكر تقرير الشرطة أنه "ضرب متنمرًا في المدرسة وصفه بأنه إرهابي. في عام 2017.
ووصل عملاء من مكتب التحقيقات في كولورادو (CBI) إلى منزل أحمد العليوي العيسى ، 21 عامًا ،  الذي قتل 10 أشخاص بالرصاص في محل بقالة بولدر بعد ظهر الاثنين الماضي.
كيف يرى ترامب وذكر المحققون أن العيسى اشتكى على الفيسبوك على مدار العامين الماضيين ، من عدم وجود صديقة ، وتحدث عن الرئيس ترامب وعن عقيدته الإسلامية.
كما تحدث صاخبًا عبر الإنترنت عن قيام "العنصريين الإسلاموفوبيا" باختراق هاتفه. وانتقد سياسات الهجرة التي ينتهجها الرئيس الأمريكي السابق ترامب.
وذكر في منشور آخر بتاريخ 16 مارس 2019 ، يقول: "المسلمون في مسجد كرايستشيرش بنيوزيلندا في عام 2019 ، لم يكونوا ضحايا إطلاق نار واحد. لقد كانوا ضحايا صناعة الإسلاموفوبيا بأكملها التي شوهتهم".
التهديد بقتل زملائه والعيسى هو مصارع في المدرسة الثانوية وصفته عائلته بأنه "مريض عقليًا" ، في سوريا وانتقل إلى الولايات المتحدة مع عائلته عندما كان في الثالثة من عمره.
وفقًا لتقرير الشرطة ، فقد اعتدى على زميله الذي وصفه بأنه إرهابي، كما هاجم طالب آخر بدعوى أنه كان يتنمر عليه. وقال أحد أصدقاء العيسى لصحيفة دنفر بوست إنه كان "عنيف" وهدد ذات مرة بقتل زملائها في فريق المصارعة.
سيقتل الجميع وكشفت تحقيقات الشرطة أنه حين خسر إحدى مباراته صرخ في غرفة المصارعة وقال إنه سيقتل الجميع. وتم القبض عليه  مرة واحدة في عام 2017 عندما قام بلكم شخص سخر من عرقه.
وقال صديقه المصارع هيرنانديز: "كان يتحدث عن كونه مسلمًا ولو حاول أي شخص فعل أي شيء ، قد يرتكب ضده جريمة كراهية وهذه صفقة مجنونة فيه". مضيفا "أنا فقط أعلم أنه كان طفلاً رائعًا لكنه مجنونا، وكان يتحدث دائمًا عن (كيف) كان الناس ينظرون إليه ولم يكن هناك أحد يفعل ذلك. وذكرت الشرطة أنه اشترى مسدسًا من طراز Ruger AR- 556  في 16 مارس.






 

 

arrow up